عصفور الجنة


"¨°°o°°¨]§[° إسم العضـو °]§[¨°°o°°¨"

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد
وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك
ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

عصفور الجنة


    ملخص دور ال8 فى دورى الابطال

    شاطر
    avatar
    klose61

    المشرف المميز
    احلى عضو : ج .مصر العربيه
    ذكر
    الجوزاء الديك
    عدد الرسائل : 299
    تاريخ الميلاد : 16/06/1993
    العمر : 24
    الموقع : http://3asforelgana.ba7r.org
    عالى
    تاريخ التسجيل : 18/01/2010

    hello ملخص دور ال8 فى دورى الابطال

    مُساهمة من طرف klose61 في الخميس 08 أبريل 2010, 7:59 am


    وفاز مانشستر 3-2 على العملاق البافاري ليخرج من ربع نهائي دوري الأبطال لسابق خسارته 2-1 ذهاباً ليخرج بقاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.
    وقال فيرجسون في تصريحات صحفية عقب المباراة : "أظهر رفائيل شيء من عدم الخبرة لصغر سنه واستغل لاعبو البايرن الموقف واتجهوا ناحية الحكم مطالبين بطرده، أنه اسلوب ألماني معتاد".
    وطرد رفائيل بعد تدخل عنيف على الفرنسي فرانك ريبيري في مطلع الشوط الثاني قبل أن يسجل الهولندي ارين روبين هدف تأهل البافاري.
    وأشاد فيرجي بالأداء الذي قدمه مانشستر في الشوط الأول ونجاحه في تسجيل ثلاثة أهداف، معتبراً أن الحظ عاند فريقه خاصة في الشوط الثاني.
    وسجل المان يونايتد ثلاثية في الشوط الأول عن طريق دارينز جيبسون وثنائية لويس ناني.
    وحول تأثير مشاركة واين روني على تفاقم اصابته أوضح السير: "لا اعتقد أنها إصابة خطيرة وسيكون جاهز لمباراة الأسبوع المقبل".
    وخرج روني بعد معاناته من الإصابة في نهاية الشوط الأول قبل أن يسجل البافاري هدفين عن طريق إيفيكا أوليتش وروبين.
    فان جال يشيد بروبين
    من جانبه وجه الهولندي لويس فان جال المدير الفني للبافاري الكثير من التقدير والاشادة لمواطنه روبين صاحب الهدف القاتل: "هدف روبين لا يصدق".
    واعترف فان جال بأفضلية الشياطين الحمر في الشوط الأول، مضيفاً: "ليس من السهل دوماً أن تلعب ضد عشرة لاعبين، لعبنا كفريق كبير".
    ويلتقي البافاري مع أوليمبيك ليون الفرنسي في ميونخ في ذهاب نصف النهائي في 20 أبريل الجاري والثامن والعشرين من نفس الشهر في فرنسا.



    فاز بوردو الفرنسي الاربعاء على مواطنه أوليمبيك ليون 1-0 في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن ذلك الفوز لم يسعفه للتأهل، حيث تلقى هزيمة في مباراة الذهاب 3-1 ، ليتأهل ليون إلى الدور نصف النهائي لملاقاة بايرن ميونخ.

    بدأ الفريقان البحث عن هدف التقدم منذ بداية المباراة وقاد لاعبي الفريقين هجمات لتحقيق الهدف وظهر اللاعبين ميشيل باستوس وبافيتمبي جوميش من ليون واللاعب يوهان جوكوف ومروان الشماخ من بوردو.

    وأعلنت الدقيقة 31 عن أخطر هجمات اللقاء عندما سدد الشماخ وجيرالدو الكرة باتجاه المرمى ولكن الدفاع يتألق في إخراجها أكثر من مرة، وبعدها بدقيقة سدد ياروسلاف بلاسيل كرة قوية علت القائم.

    وفي شهدت الدقيقة 45 من الشوط الأول الهدف الأول لنادي بوردو عن طريق اللاعب مروان الشماخ من كرة عرضية نفذت بين فيريرا جوسي وبينوا تريموليناس.

    وأطلق الحكم بعد الهدف صافرة نهاية الشوط الأول وسط توقعات بشوط ثاني قوي وسط سعي الفريقين لقنص بطاقة التأهل.

    وبدأ الشوط الثاني بإثارة حيث بدأ الفريقان في الهجوم وتوالت تسديدات باستوس وماكسيم جونالونز على مرمى بوردو ورد ويندل بتسديدة خرجت بعيدا عن المرمى.

    وخلت النصف ساعة الأولى من الهجمات الخطيرة، وأنحصر اللعب في معظم الأوقات في منتصف الملعب، وفشل الفريقان في فك الحصون الدفاعية.

    وضعط بوردو في الدقائق الأربعة الأخيرة بحثا عن هدف التأهل، وسنحت له كرة خطيرة في الدقيقة 85 عندما سدد ويندل رأسية قوية تألق الحارس هوجو يوريس في إخراجها.

    وفشلت جميع محاولات بوردو في إحراز الهدف الثاني وسط تألق الحارس الفرنسي لوريس، لتنتهي المباراة بفوز بوردو وتأهل ليون لملاقاة بايرن ميونخ الألماني الذي حقق المفاجأة وتأهل على حساب مانشستر يونايتد على ملعبه ووسط جماهيره في ملعب أولد ترافورد، بالرغم من هزيمته 3-2 إلا أنه كان قد فاز 2-1 في لقاء الذهاب


    وتأهل الانتر إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه ذهابا وإيابا على فريق سيسكا موسكو بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين فيما تأهل حامل اللقب إلى الدور ذاته بعد عبور ارسنال الانجليزي بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين.
    وكان الفريقان التقيا معا مرتين في دور المجموعات بالموسم الحالي حيث انتهت مباراة الذهاب في ملعب جوسيبي مياتزا في ميلانو بالتعادل السلبي غير أن البارسا حقق فوزا سهلا بدون ميسي وابراموفيتش وهنري بهدفين نظيفين في الكامب نو.
    لكن البرتغالي مورينيو أوضح أنه فريقه سيقدم أداء مختلفا في مباراتي الدور نصف النهائي.
    وقال مورينيو "تأكدوا أننا سنلعب مباراة مختلفة هذه المرة .. مختلفة تماما".
    وأضاف مورينيو في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا "البارسا لديه ميزة خوض مباراة الإياب على أرضه غير أننا نعلم كيف سنؤدي في المباراتين".
    وأكمل المدرب الحائز بدوري أبطال أوروبا مع بورتو عام 2004 "حققنا 5 انتصارات متتالية في دوري الأبطال حتى الآن ونحن نستحق التأهل إلى نصف النهائي".
    مرحلة جديدة
    وكشف المدرب الملقب بـ"ذا اسبيشل وان" (المميز) أن النيراتزوري يمر بمرحلة جديدة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.
    وقال "الفريق (الحالي) يملك عقلية مختلفة وثقة كبيرة وقدرات (لتحقيق الفوز)".
    وأردف "هذا الفوز يظهر أن الانتر دخل في بعد (مرحلة) جديد الآن .. انتر دوري الأبطال".
    واختتم تصريحاته "مهما سيحدث في الدور نصف النهائي (أمام البارسا) أو في المباراة النهائية فإن ثقة انتر في دوري الأبطال قد زادت، وإذا لم يفز الانتر بالبطولة هذا الموسم، فسينجح في تحقيقها في السنوات القليلة القادمة

    قاد ليونيل ميسي هداف برشلونة فريقه للفوز على أرسنال الإنجليزي 4-1 في إياب دور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي وملاقاة إنترناسيونالي الإيطالي في نصف نهائي المسابقة.
    وتأهل البارسا بمجموع المباراتين 6-3 لسابق التعادل 2-2 في لندن الأسبوع الماضي.
    ويواجه الكتالوني نظيره النيراتزوري في نصف النهائي يومي الحادي والعشرين والسابع والعشرين من أبريل الجاري في الجوسيبي بميتزا ثم في الكامب نو.
    وسجل ليونيل ميسي رباعية رائعة للبارسا رد بها على هدف نيكولاس بنتنر في مطلع المباراة وهو الهدف الأخير للجانرز أوروبياً هذا الموسم.
    واعتمد المدير الفني للبارسا جوسيبي جوارديولا على بويان كريكتش في الهجوم بجوار بيدرو رودريجيز والنجم ليونيل ميسي بينما تواجد تيري هنري على مقاعد البدلاء.
    من جانبه أعطى الفرنسي أرسين فينجر الفرصة لتوماس روزيسكي ونيكولاس بنتنر وسمير نصري وثيو والكوت من الخلف في ظل إصابة سيسك فابريجاس وأندريه أرشافين.
    ميسي يصنع عالمه الخاص
    شهد الشوط الأول انطلاقة قوية من أرسنال إلا أن ميسي نجح في الرد بهاتريك رائع حسم الشوط للكتالوني والمباراة بأثرها مقدما فواصل مهارية لم يجد أرسنال فرصة للرد ولو على جزء منها.
    وجاءت أول تسديدة في اللقاء من بيدرو على حدود منطقة جزاء الإنجليز لتمر بجوار قائم الحارس مانويل ألمونيا.
    وأبدع ميسي عندما تلقى كرة من دفاع الجانرز عن طريق الخطأ وسددها في المقص الأيمن للحارس كانت قريبة جداً من المرمى.
    وافتتح بنتنر أهداف المباراة في الدقيقة التاسعة عشر من تمريرة سحرية لثيو والكوت داخل منطقة الجزاء لعبها الدنماركي على مرتين لتهز شباك برشلونة في الكامب نو.
    وعادل المبدع ميسي النتيجة بعد دقيقة واحدة من كرة رائعة استلمها وسددها في المقص الأيسر لألمونيا.

    وتلقى دينلسون البطاقة الصفراء بعد نصف ساعة لتدخل عنيف على المنطلق ميسي.
    وراوغ ميسي من على الجانب الأيسر ومر من دفاع الكتالوني لكنه سدد في الشباك الخارجية.
    وكرر ميسي الإبداع الذي غاب عنه في لقاء ملعب الإمارات عندما تلقى كرة بيدرو وتجاوز كليشي ليسجل هدف التقدم الكتالوني.
    وسجل ميسي الهدف الثالث عندما انطلق من وسط الملعب الإنجليزي من تمريرة رائعة لسيدو كيتا ورفع الكرة عالية فشل ألمونيا في التعامل معها.
    البارسا ضد الإنتر
    بات واضحاً منذ بداية الشوط الثاني أن الأرسنال فقد الأمل بعد هاتريك ميسي في الشوط الأول فلم يكن عند لاعبي فينجر الحمية الكافية لتحقيق العودة.
    وأخرج بيب أبيدال ليدخل البرازيلي المتألق ماكسويل لتغيير الدماء في الشوط الثاني.
    وسدد بويان من على حدود منطقة الجزاء في أولى هجمات الشوط الثاني الخطرة لتمر الكرة بجوار الأرقام.
    ودخل يايا توريه بدلاً من بويان في محاولة من جوارديولا لتأمين الدفاع.
    وكان بنتنر قريباً من تقريب النتيجة وإحراز هدفه الثاني عندما أتت له الكرة داخل منطقة الجزاء الكتالونية إلا أن البطء منع الهدف ليشتت الدفاع الكرة.
    وسيطر أرسنال على مجريات الشوط الثاني في ظل محاولات بيب لضمان النتيجة وأدخل فينجر إيمانويل إيبوي بدلاً من سيلفستر صاحب الأخطاء القاتلة.
    وبعد تمريرة رائعة من أبو ديابي لروزيسكي سدد الأخير من على حدود المنطقة في السماء في ظل حالة نفسية سيئة من الإنجليز.
    ورد البارسا بكرة رائعة من ميسي الذي أعطى بينية ذهبية لبيدرو والذي فشل في التعامل معها لترفع عالية فوق ألمونيا لركلة مرمى.
    ودخل أندرياس إنيستا استعداداً لكلاسيكو ريال مدريد في البيرنابيو السبت وخرج بيدرو.
    وكرر سيدو كيتا تمريراته الرائعة وجعل ماكسويل منفرداً لكن ألمونيا واصل التألق في الكامب نو لكنه فشل أمام ميسي الذي اخترق الدفاعات الإنجليزية وسدد لتقع الكرة من الحارس ويسجل الهدف الرابع من بين أقدام الحارس

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017, 8:41 pm